التصديري للسلع الهندسية يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل

التصديري للسلع الهندسية يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل 2016 April 04

 

 

اعلن المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، عن إطلاق مشروع تدريب 1000 متدرب للعمل في منظومة التصدير، بدعم من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبالتعاون مع مركز تدريب التجارة .الخارجية ومجلس التدريب الصناعي.

وأكد أبو فريخة، أن المشروع يستهدف الشركات التي ترغب في تعيين وتوظيف أخصائيين تصدير مؤهليين، في إطار التعاون مع المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية والتجارية المختلفة.

من جانبها قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، أن الهدف الرئيسي للمشروع هو تنمية وتطوير منظومات التصدير في مصر عن طريق توفير أكبر عدد ممكن من أخصائئين مؤهلين للتصدير والعمل بالكفاءات المطلوبة.

وأعلنت صالح ، أن البرنامج تم إطلاقة يوم 4 إبريل بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في المشروع، باتحاد الصناعات، وأكثر من 200 شركة من شركات القطاع الخاص والتي ترغب في وجود كوادر مؤهلة للعمل علي تنمية الصادرات بها.

من ناحية آخري قال محمد ناصف عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، أن المشروع يوفر شباب مؤهل عالي ويجيد اللغة الأنجليزية حاصل علي شهادة “أخصائي التصدير”، من مركز تدريب التجارة الخارجية ومعتمدة دوليًا، بالإضافة إلى أن المشروع يلتزم بسداد 50% من راتب الموظف المرشح بحد أقصي 750 جنيه لمدة شهر واحد تسدد عند إنهاء إجراءت التعاقد.

وأكد ناصف، أن المشروع يؤهل الشاب إلى إعداد دراسات جدوي وأبحاث السوق لتحديد أنسب الأسواق الدولية لتصدير المنتج، بالإضافة إلى عمل دراسة لمحددات أختراق السوق الدولية والألمام بمواصفات وشهادات جودة المنتج المطلوبة، في ظل الألمام بالاتفاقيات الإقليمية والثنائية والتي تهدف إلى تحقيق وضع تنافسي بالأسواق الدولية، إضافة إلى المشاركة في تحديد الفرص التصديرية المتاحة وأختيار أنسبها، في ظل دراسة اللوجستيات الخاصة بالتصدير في كل القطاعات، في إطار الدورة المستندية للإجراءات الحكومية.