إجتماع مع رؤساء الشعب بغرفة الصناعات الهندسية

Admin 2016 November 24

ألتقي المجلس التصديري للسلع الهندسية برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل ٤٠٠ شركة لاعضاء الغرفة الهندسية لأليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل. 

وأشار المجلس في بيان له، أن المجلس يسعي لتطوير صناعة المكونات في إطار أستراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020، مشيرًا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة و البرنامج الذي يقدمة للشركات من خلال الدعم الفني لتأهيل الشركات وفق أليات تسهل عليها القدرة علي النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفًا إلى أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل. 

من جانبه عرض مؤمن عرفات، مسئول دعم المصدريين بالمجلس، خدمات المجلس الذي يقدمها لـ 21 قطاع و الممثلة بالغرفة الهندسية، مشيرًا إلى المجلس يقدم خدمات الحصول علي الدعم المادي، من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة. 

وأضاف عرفات، إلى أن تنظيم بعثات تجارية تأتي ضمن أولويات المجلس وأستراتجيته، بالإضافة إلى أستقدام بعثات مشترين من الخارج، مضيفًا إلى أن المجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمى خدمات التصدير. 

من جانبه عرض المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، و معرض expo، ثم تم عرض خدمات الـ imc لتأهيل عدد من الشركات و منتجاتها للتصدير . 

رحب المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، بدعوة المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية الى اللقاء. كما حضر اللقاء الاستاذ احمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، و أمين عام المجلس، م. 

عمرو نصار والمهندس محمد العايدي نائب رئيس المجلس التصديري، والمهندس فتحي حماد رئيس شعبة الأجهزة الكهربئية، والمهندس أيمن النجولى رئيس شعبة تشكيل المعادن، والمهندس محمد المنشاوى رئيس شعبة الألأت والمعدات، وبهاء بديع شركة فريش. لقراءة الاجندة هنا