حفل إطلاق مبادرات مركز تحديث الصناعة

شارك المجلس التصديري للصناعات الهندسية في حفل إطلاق مبادرات مركز تحديث الصناعة وشركاء النجاح لدعم وتطوير القطاع الصناعي
وذلك بحضور:
معالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الدكتور/ محمد فريد صالح،
ومعالي وزير الصناعة المهندس/ خالد هاشم.
وشهد الحفل الإعلان عن عدد من المبادرات والاتفاقيات الداعمة للقطاع الصناعي، من أبرزها:
🔹 اتفاقية صندوق تنمية الصادرات
لدعم 200 منشأة صناعية من خلال برامج التحول الرقمي، والتصنيع الأخضر، والابتكار التطبيقي، والحصول على الشهادات المعتمدة، بإجمالي تمويل يبلغ 557 مليون جنيه.
🔹 برنامج التصنيع الذكي
بالتعاون مع EL Square لتطبيق حلول إدارة التصنيع MES وEMS، ودعم ما بين 150 إلى 200 شركة صناعية بأحدث الأنظمة والتطبيقات الرقمية، إلى جانب توفير التدريب الفني المتخصص.
🔹 اتفاقية تطوير الموردين المحليين
بالتعاون مع مجموعة حسن علام وشركة نيرك، بهدف تعميق التصنيع المحلي في قطاع النقل والسكك الحديدية، وتطوير 7 موردين محليين لتصنيع 14 مكونًا وفقًا للمعايير الدولية.
و في إطار دوره الداعم للشركات الأعضاء، يعمل المجلس التصديري للصناعات الهندسية على ربط الشركات بالمبادرات المتاحة، وتوفير الدعم الفني والتوجيه اللازم للاستفادة من برامج التطوير، بالإضافة إلى دعم الشركات في رحلة الحصول على شهادات الجودة والاعتمادات المطلوبة لتعزيز قدرتها التنافسية وفتح فرص جديدة في الأسواق المحلية والدولية.
تأتي هذه المبادرات في إطار دعم تنافسية الصناعة المصرية، وتعزيز الاعتماد على المكون المحلي، ورفع كفاءة الشركات الصناعية بما يسهم في زيادة الإنتاج والصادرات.